Top

رئيس كاوست يترأس حلقة نقاش " بين الشرق والغرب"

سينضم رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، البروفيسور توني تشان، إلى نخبة متميزة من قادة الفكر في حلقة نقاش بعنوان: "بين الشرق والغرب"، تتناول الفرص والتحديات التي تواجههم في قيادة مؤسساتهم الأكاديمية في القرن الحادي والعشرين.

ستعقد حلقة النقاش مباشرة وعبر الإنترنت يوم الخميس 15 أكتوبر 2020. للمزيد من المعلومات وتسجيل الحضور، يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالحدث هنا.

وسيشارك مع الرئيس تشان، المهندس تشي تان، عالم الرياضيات ورئيس جامعة سنغافورة الوطنية، الحاصل على الدكتوراه من جامعة ييل، الذي انضم بعد ذلك الى جامعة سنغافورة الوطنية، كعضو هيئة تدريس في قسم الرياضيات، وهو أيضًا عضو في منتدى قادة الجامعات العالمية التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي يضم رؤساء من 29 جامعة في العالم.

أما الضيف الثالث في حلقة النقاش، فسيكون الدكتور دا هسوان فينغ، المتخصص في الفيزياء النظرية، والحاصل على الدكتوراه من جامعة مينيسوتا. وعمل فينغ أستاذًا في جامعة دريكسل، ونائب رئيس قسم الأبحاث بجامعة تكساس في دالاس، وأمضى 7 سنوات في تايوان كنائب أول لرئيس جامعة تشينغ كونغ الوطنية، وجامعة تسينغ هوا الوطنية، وهو زميل الجمعية الفيزيائية الأمريكية، وأستاذ فخري في 15 جامعة صينية كبرى.

وستتميز حلقة النقاش بوجود مثل هذه الشخصيات البارزة، التي لديها خبرة شخصية وإدارية واسعة في جميع أنظمة التعليم العالي الغربية والآسيوية، بما في ذلك الولايات المتحدة وسنغافورة وهونغ كونغ والشرق الأوسط. فضلاً عن دورهم المؤثر في قيادة المؤسسات الأكاديمية في آسيا، التي تبوأت مراتب عليا في الساحة الأكاديمية العالمية في غضون فترة زمنية قصيرة، وأصبحت تنافس أرقى المؤسسات الأكاديمية في العالم.

سيطرح ضيوف حلقة النقاش رؤيتهم حول مؤسسات التعليم العالي، ويناقشون القضايا المهمة المتعلقة بهذه المؤسسات، والاجابة عن أسئلة الجمهور عبر منصة webinar الافتراضية على الانترنت.