Top

أخبار الطلبة: محمد العبدالله

يعمل طالب الماجستير والدكتوراه محمد العبدالله في مركز الحفز الكيميائي (KCC) في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، تحت إشراف البروفيسور خورخي غاسكون. الصورة بعدسة سارة منشي.

بقلم ديفيد مورفي، أخبار الجامعة

يدرس الطالب محمد العبدالله في برنامج درجتي الماجستير والدكتوراه في مركز الحفز الكيميائي (KCC) في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست). وهو عضو في مجموعة أبحاث المحفزات الكيميائية المتقدمة، التي يقودها البروفيسور خورخي غاسكون.  وتتركز اهتماماته البحثية الحالية على تصميم مفاعل خاص لتحويل النفط الخام إلى منتجات ومواد كيميائية قيمة، إضافة الى ابتكار تركيبة كيميائية لإنتاج محفز متطور يدخل في التطبيقات الصناعية.

قبل انضمامه إلى كاوست، حصل محمد على درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن (KFUPM) في مايو 2013. وانضم عقب تخرجه مباشرةً، إلى مركز البحوث والتطوير في أرامكو السعودية في الظهران كمهندس أبحاث، حيث عمل على تطوير مشاريع التكرير.

يخطط الطالب محمد العبدالله للعودة إلى شركة أرامكو السعودية بعد الانتهاء من دراسته في كاوست. الصورة للمقر الرئيسي لشركة أرامكو السعودية في الظهران. المصدر: أرامكو السعودية.

ويصف محمد كاوست بأنها جامعة فريدة من نوعها، تضم طلبة موهوبين وأعضاء هيئة تدريس متميزين، ويتوفر لديهم أحدث المرافق والأدوات اللازمة لتطوير أبحاثهم، ويقول:" ما يميز الأبحاث في كاوست هو ارتباطها الوثيق بمعالجة المشاكل الحقيقية في الحياة وفي التطبيقات الصناعية أيضاً. خصوصاً أن الجامعة تقدم لباحثيها وعلمائها كل المقومات اللازمة لإنجاز ذلك، من خلال دعم مذهل ومعدات وتجهيزات عالية الجودة".

بعد الانتهاء من دراسته في كاوست، يخطط محمد للعودة إلى شركة أرامكو السعودية لمواصلة هدفه في تطوير المشاريع والتقنيات القائمة والمتعلقة بعمليات التكرير. ويقول محمد :"إن المعرفة الجيدة والمهارات الكبيرة التي اكتسبتها في كاوست سوف تسمح لي بمساعدة شركة أرامكو السعودية، التي تعتبر واحدة من أنجح الشركات في العالم. وسأبذل قصارى جهدي لتطوير وتحسين التقنيات في المشاريع ذات الصلة بالتكرير".