Top

الرئيس جان-لو شامو يلتقي خريجي جامعة الملك عبدالله في بكين

قام وفد من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية برئاسة الدكتور جان-لو شامو رئيس الجامعة وعضوية كل من نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية جيمس كالفين، وعميد شؤون الطلاب براين موران وعدد من أعضاء هيئة التدريس بزيارة للصين خلال شهر مايو الماضي.

وتهدف هذه الزيارة إلى الإلتقاء بخريجي الجامعة الذين حصلوا على درجتي الماجستير والدكتوراه التي تمنحها جامعة الملك عبدالله، وكذلك الإلتقاء بباحثي ما بعد الدكتوراه السابقين، بالإضافة إلى الإلتقاء بالطلبة الصينيون الجدد الذين سينضمون الى جامعة الملك عبدالله في شهر أغسطس الحالي.

ويعتبر هذا اللقاء هو الأول رسمياً بخريجي جامعة الملك عبدالله خارج المملكة حيث إلتقى الرئيس شامو وأعضاء الوفد بالطلبة والخريجين في الصين وتعرفوا على أعمالهم وإنجازاتها الملموسة والتي إستطاعوا تحقيقها في سنوات وجيزة بعد التخرج. كما تم خلال هذه الزيارة الإلتقاء ببعض الخريجين الذين أصبحوا رواداً للأعمال ويمتلكون شركاتهم الخاصة، بينما البعض الآخر فضل الانضمام إلى صفوف الأساتذة في الجامعات.

وكانت هذه المناسبة فرصة رائعة لطلاب الجامعة الجدد كي يلتقوا بالخريجين حيث عبروا عن فخرهم بانتمائهم إلى جامعة الملك عبدالله التي وفرت لهم هذه الفرص الكبيرة. وتشجيعاً لروح الحماس لدى خريجي الجامعة في الصين، فقد قررت جامعة الملك عبدالله تشكيل مجموعة عمل لإنشاء فرع محلي لخريجي الجامعة في الصين في المستقبل القريب.