Top

أخبار الخريجين: غاي أوليفير نغونغانغ ندجاوا (خريج درجة دكتوراة عام 2016)

غاي أوليفير نغونغانغ ندجاوا الحاصل على درجة الدكتوراة في هندسة وعلوم المواد، في عام 2016 من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية(كاوست). المصدر: حلمي السقاف.

بقلم ميريس ويش، أخبار الجامعة

حصل الخريج غاي أوليفير نغونغانغ ندجاوا من الكاميرون، على درجة الدكتوراة في هندسة وعلوم المواد من جامعة الملك عبدالله للعلوم و التقنية(كاوست) في عام 2016. وتركزت أبحاثه أثناء دراسته في الجامعة على الخلايا الشمسية العضوية الرقيقة. وانضم بعد تخرجه إلى مختبر الإلكترونيات العضوية والبوليمرات في جامعة برينستون (الولايات المتحدة الأمريكية) كباحث ما بعد الدكتوراة.

تعرف غاي على كاوست أول مرة، بعد مقابلة فريق من ممثلي الجامعة  كان في زيارة لجامعته الام لتقديم عرض وشرح عن كاوست في نوفمبر 2009، حيث أعجب جداً برؤية الجامعة الطموحة والتزامها بأن تصبح مقصدًا رائدًا للبحث العلمي، الأمر الذي بحسب ندجاوا هو أكثر ما حمسه للإنضمام للجامعة وولّد لديه دافع قوي ليكون جزءًا من هذه الرحلة الجديدة.

وأشاد غاي بما توفره كاوست من مختبرات ومرافق متطورة ساعدته في أبحاثه، فضلاً عن شبكات وفرص التواصل الفريدة والمفيدة من الناحية المهنية، كالمؤتمرات الدولية أو تلك التي تستضيفها الجامعة، والتي تعكس التزامها بإتاحة كافة الموارد التي تضمن مستقبلاً مشرقاً لطلبتها، وزملاء ما بعد  الدكتوراة، والعلماء، وأعضاء هيئة التدريس. ويوضح غاي ذلك: " بنيت شبكتي المهنية من خلال الاستثمار في شبكات التواصل العالمية المتميزة التي وفرتها لي كاوست".

وفي أحد المؤتمرات حول الخلايا الشمسية، التي نظمها مركز أبحاث الطاقة الشمسية في الجامعة، استطاع غاي التواصل مع الدكتور لين لو، عضو هيئة التدريس الشهير من جامعة برينستون. وكانت هذه نقطة البداية في حصوله على منصبه الحالي في جامعة برينستون.

وعبر غاي عن امتنانه العميق للجامعة بقوله:" سررت جداً بالتحاقي بكاوست، حيث تمكنت من العمل مع هيئة تدريس متميزة، وتمكنت من إجراء أبحاث متقدمة كثيرة باستخدام مرافق وتجهيزات متطورة، غير متوفرة في العديد من المؤسسات الأكاديمية الأخرى ".