Top

أخبار الخريجين: الدكتورة منى الصومالي

الدكتورة منى الصومالي حاصلة على درجة الدكتوراه في عام ٢٠١٦ في علم الجينوم الأحيائي والميكروبي في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية. وهي حالياً أحد كبار أخصائيين علم الأحياء الدقيقة في مركز داو للابتكار في الشرق الأوسط (MEIC) داخل حرم الجامعة.

​​​​
حصلت الدكتورة منى الصومالي على درجة الدكتوراه في عام 2016 في علم الجينوم الأحيائي والميكروبي من قسم العلوم والهندسة البيولوجية والبيئية​ في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية. وهي حالياً أحد كبار أخصائيين علم الأحياء الدقيقة في مركز داو للابتكار في الشرق الأوسط (MEIC)​ داخل حرم جامعة الملك عبدالله. وهي أيضاً عضو في الجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة​، والجمعية الإسلامية لعلم النفس وعضو مجلس إدارة التواصل في فرع خريجي طلبة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية. كما أنها عضو استشاري في النسخة العربية لمجلة (WDDTY).

Mona_I._Alsomali_1.jpgتصف الدكتورة منى نفسها بالطموحة والمتفائلة وذات شخصية حماسية تعشق التحدي. وفي هذا الصدد تقول: "أسعى دائماً لإحداث تأثير قوي في كل عمل أقوم به حتى لوكان صغيراً وهذا ما يجعلني مفعمة بالحماس طوال الوقت. ويمكن للمرء تحقيق ذلك من خلال اسناد المشورة وتوجيه الآخرين والعمل التطوعي وابراز الجانب الجيد في حياة الناس ".
​​
وتقول الدكتورة منى عن تجربتها في جامعة الملك عبدالله :"لقد استمتعت بكل لحظة في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية. حيث تعلمت الشيء الكثير من كل تجربة خضتها في الجامعة بما في ذلك الصعبة منها. لا شك أن جامعة الملك عبدالله ساعدتني في تشكيل شخصيتي وتطوير ذاتي وتعزيز ثقتي بنفسي -وأستطيع أن أقول وبكل فخر أنني اليوم أكثر حكمة وصبراً".

وحول ما دفعها إلى مواصلة مسيرتها الأكاديمية في جامعة الملك عبد الله، قالت الدكتورة منى: "ما جعلني ألتحق بجامعة الملك عبدالله هو أنني أعجبت كثيرة بقصة الجامعة وتأثرت برؤية الملك عبدالله الطموحة عنها وفي نفس الوقت أردت أن أكون بالقرب من عائلتي في مدينة جدة".

وتنصح الدكتورة منى طلبة جامعة الملك عبدالله الحاليين ببذل قصارى جهدهم في حياتهم المهنية التي يختارونها وعدم التسرع في أي شيء وتقول:"استمتعوا بكل لحظة من حياتكم ولا تدعوا دراستكم وأبحاثكم تشغلكم عن الاهتمام بصحتكم. فالحصول على قسط كاف من النوم مهم جداً."​