Top

أخبار الخريجين: الدكتورة نورة شهاب

الدكتورة نورة شهاب تخرجت من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية عام ٢٠١٤ بدرجة الدكتوراه في هندسة البيئة وتعمل حاليًا باحثة في علوم المواد في شركة تطوير المنتجات البحثية.

تخرجت الدكتورة نورة شهاب من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية عام 2014 بدرجة الدكتوراه في هندسة البيئة وتعمل حاليًا باحثة في علوم المواد في شركة تطوير المنتجات البحثية (RPD Innovations). وتصف دورها الوظيفي الحالي في الشركة بأنه مزيج من تحليل التقنية، وتخطيط الأعمال، وتقييم السوق، وتصميم النماذج الأولية والتطبيقات العلمية.

تتركز الاهتمامات البحثية للدكتورة نورة على التقنيات الكهروكيميائية الميكروبية الجديدة واستخدامات الكائنات الدقيقة في تطبيقات توليد الطاقة وتحلية المياه. وحصلت على العديد من الجوائز المحلية والدولية تقديراً لأفكارها حول تطوير حلول مستدامة لمعالجة شح المياه في المناطق القاحلة وشبه القاحلة. وفي عام 2013، قادت فريقًا مكونًا من خمسة من طلبة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية للمشاركة في نهائي دبي الإقليمي لجائزة هالت السنوية الرابعة.

وقبل انضمامها لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، حصلت الدكتورة نورة على درجة البكالوريوس في مجال الأحياء الدقيقة في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، وهي أيضاً رئيسة فرع خريجي جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية.

وتصف الدكتورة نورة شهاب جامعة الملك عبدالله بأنها "أفضل مكان لتطوير شخصيتك ورفع مستواك الأكاديمي". وتضيف "أستطيع أن أرى اختلافًا كبيرًا في شخصيتي بعد تخرجي من جامعة الملك عبدالله. حيث أصبحت أعرف ما أريد أن أفعله في حياتي. لا شك أن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية هي مكان مميز للغاية، وتمتلك عقولاً ومرافق عظيمة، وهي المكان المناسب لأي باحث يريد أن يطور من أبحاثه."

وتنصح الدكتورة نورة الطلبة الحاليين في جامعة الملك عبدالله بأن يستغلوا وقتهم بحكمة وأن يتحلوا بالصبر والمرونة والالتزام، لأنها من الصفات التي تساعد أي عالم أو قائد على مواجهة أي تحدي في الحياة، وصنع تأثير قوي في العالم.

وتمتلك الدكتورة نورة رؤية محددة عن مستقبلها ومسارها الوظيفي؛ حيث تقول: "أود حقاً أن أكون جزءًا من الابتكار العلمي وتطوير تقنيات جديدة في المنطقة والمساهمة بتطوير اقتصادنا وتحسين جودة الحياة".