Top

طالب الدكتوراه تشون-هو لين من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية يفوز بجائزة أفضل ورقة بحثية

طالب الدكتوراه تشون-هو لين

 
فاز طالب الدكتوراه تشون-هو لين من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بجائزة أفضل ورقة بحثية في الندوة الدولية الثانية حول الأجهزة وتطبيقات المواد ثنائية الأبعاد والتي أقيمت في شنغهاي في شهر جون من عام 2016 بمشاركة أكثر من 500 شخص.

وعبر لين عن سعادته بحضور الندوة وفوزه بالجائزة حيث قال: " أشعر بالفخر لحصولي على الجائزة وتواجدي مع هذا الحضور المتميز من العلماء المشهورين عالمياً، وقد تمكنت من خلال هذه الزيارة من التعرف على الكثير من التطبيقات الجديدة للمواد ثنائية الأبعاد".

وحصل لين على درجة الماجستير في قسم الهندسة الكهربائية في مسقط رأسه بتايوان في جامعة تايوان الوطنية، وانضم الى جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في عام 2014 لدراسة درجة الدكتوراه. ويركز لين أبحاثه على الصفائح النانوية لنيتريد البورون في المستشعرات الضوئية الورقية المرنة ثنائية الأبعاد. يقول لين:" تواجه الأجهزة المرنة التقليدية المصنوعة من ركائز الورق والبلاستيك مشاكل حرارية نتيجة ضعف التوصيل الحراري فيها. ولكننا أثبتنا من خلال هذا البحث أن الصفائح النانوية لنيتريد البورون في المستشعرات الضوئية الورقية المرنة ثنائية الأبعاد يمكنها أن تكون ذات مرونة عالية مع درجة توصيل حراري مرتفعة واستقرار حراري كبير، إضافة الى قابليتها للانحناء. وهذا يؤهلها لتكون عنصراً أساسياً لعلاج المشاكل الحرارية في الالكترونيات المرنة وجعلها مناسبة للتطبيقات المعتمدة على الإنترنت ".
 
​