Top

تأهل البروفيسورة تاووس-ميريم لاليغ-كيراتيمن من كاوست للمرحلة النهائية من ندوة وحفل توزيع جوائز التميز للقيادات النسائية

اختيرت البروفيسورة تاووس-ميريم لاليغ-كيراتي، الأستاذة المشاركة في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية كواحدة من المتأهلين للمرحلة النهائية في فئة التميّز الأكاديمي خلال ندوة وحفل توزيع جوائز التميّز للقيادات النسائية في البحرين بتاريخ 25 أكتوبر 2018. صورة من الأرشيف


- بقلم ديفيد مورفي, من أخبار جامعة الملك عبدالله

تم اختيار البروفيسورة تاووس-ميريم لاليغ-كيراتي ، الأستاذة المشاركة في الهندسة الكهربائية من قسم العلوم والهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، كواحدة من بين ثلاثة متأهلات للمرحلة النهائية في فئة التميّز الأكاديمي خلال ندوة وحفل توزيع جوائز التميز للقيادات النسائية (LEWAS) في البحرين.

وتم ترشيح لاليغ-كيراتي للجائزة من قبل العلماء والباحثين والطلبة السابقين في كاوست، نظير إنجازاتها البارزة في العلوم والهندسة ولالتزامها المستمرة في دعم المرأة في مجال العلوم. وحضرت الندوة التي أقيمت في 25 أكتوبر 2018، عدد من الشخصيات النسائية الرائدة في صناعة النفط والغاز في دول مجلس التعاون الخليجي، للاحتفاء بإنجازات الأبحاث النسائية وتشجيع المزيد من التعاون ونقل المعرفة بين الباحثات.

البروفيسورة تاووس-ميريم لاليغ-كيراتي، الأستاذة المشاركة في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية مع أعضاء من فريقها البحثي في الحرم الجامعي. صورة من الأرشيف.

وتقول لاليغ-كيراتي: " ترشيحي للفوز في فئة التميّز الأكاديمي من قبل قادة الصناعة في المجال الهندسي هو شرفٌ عظيم لي، خصوصاً وأن ندوة وحفل توزيع جوائز التميز للقيادات النسائية (LEWAS) تكرم الباحثات اللواتي صنعن تأثيراً كبيراً في المجال الهندسي. كما أنه أيضاً دعم لدوري الأكاديمي كباحثة، واعتراف بالتزامي في النهوض بالباحثات الشابات في مجال الهندسة. أعمل مع فريق أبحاث متميز يسطر أفضل الأمثلة في موضوع دمج المرأة في العلوم والهندسة، إذ يضم الفريق خمس طالبات حصلن على درجة الدكتوراه تحت إشرافي خلال السنوات القليلة الماضية، ويشغلن اليوم وظائف أكاديمية مرموقة مثل أساتذة مساعدين في الجامعات السعودية ، وزملاء ما بعد الدكتوراه في جامعة تكساس في أوستن وفي مركز ميموريال سلون كيتيرينغ للسرطان في نيويورك. "