Top

كاوست في مؤتمر Falling Walls في برلين

طالبة الدكتوراة حنان محمد، وزميل ما بعد الدكتوراة يي-زو زانغ، اللذان مثلا الجامعة في مؤتمر Falling Walls الدولي لهذا العام في مدينة برلين الألمانية بتاريخ ٨ نوفمبر ٢٠١٨. المصدر: مؤتمر Falling Walls

أقيم مؤتمر Falling Walls الدولي لهذا العام، في مدينة برلين الألمانية بتاريخ 8 نوفمبر 2018.  ويعتبر هذا المؤتمر مسابقة سنوية للعلماء الشباب والمبتكرين ورواد الأعمال والمفكرين المبدعين، ومنصة فريدة لطرح الأفكار المتميزة القادرة على تغيير العالم.

وتعزيزاً لحضورها الدولي في المحافل العلمية الدولية المهمة، مثل كل من طالبة الدكتوراه حنان محمد، وزميل ما بعد الدكتوراه يي-زو زانغ  خير تمثيل، عرضوا خلالها أبحاثهما الابتكارية على لجنة تحكيم رفيعة المستوى، تضم خبراء من الأوساط الأكاديمية ورجال الأعمال والشخصيات العامة. 

مؤتمر Falling Walls الدولي هو مسابقة سنوية للعلماء الشباب والمبتكرين ورواد الأعمال والمفكرين المبدعين. المصدر مؤتمر Falling Walls

وتناول بحث زانغ مادة الهلام المائي (الهيدروجل) الأسود، ذو خصائص فريدة في التمدد والإصلاح الذاتي والكشف عن تعابير الوجه. كما عرضت الطالبة حنان محمد عملها عن تطوير ثوري لتقنية تخزين البيانات، والذي يضع حلولاً لمشكلة المساحات والطاقة في مراكز البيانات.

شارك يي-زو زانغ ، زميل ما بعد الدكتوراه من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في مؤتمر Falling Walls الدولي لهذا العام في مدينة برلين الألمانية وقام بعرض أبحاثه الابتكارية على لجنة تحكيم مرموقة. المصدر: مؤتمر Falling Walls

واختيرت حنان وزانغ للمشاركة في هذا المؤتمر بعد فوزهما في التصفيات النهائية لمسابقة مختبر   Falling Walls في الحرم الجامعي في سبتمبر الماضي، والتي شارك فيها 15 طالباً وباحثاً تحت رعاية مكتب التطوير المهني التابع لشؤون الدراسات العليا في الجامعة.

شاركت طالبة الدكتوراه حنان محمد في مسابقة مختبر Falling Walls في الحرم الجامعي في سبتمبر الماضي. صورة من الأرشيف

وسيعود مؤتمر Falling Walls الدولي العام القادم في شهر أغسطس 2019، وسيكون طلبة وباحثي كاوست في مقدمة المشاركين في هذا الحدث العلمي المتميز.