Top

جامعة الملك عبدالله تنظم يوماً مفتوحاً احتفالاً بسنة اليونسكو الدولية للضوء ٢٠١٥

احتفلت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بالسنة الدولية للضوء التي ترعاها منظمة اليونسكو والتي تهدف إلى التوعية بأهمية الضوء وتأثيره على رفاهية الإنسان وعلى أهمية أبحاث تقنية الضوء باعتبارها واحدة من المجالات العلمية الأكثر تحدياً في الوقت الحالي. حيث أقامت الجامعة في الثالث من ديسمبر ٢٠١٥ يوماً مفتوحاً اشتمل على معرض لأحدث أبحاث تقنية الضوء، مع تركيز خاص على التقنيات الضوئية وتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED)، والتطبيقات المبتكرة لهذه التقنيات في قطاعات الطاقة والاتصالات في المستقبل.


وشارك في تقديم وشرح عروض التقنيات المختلفة مجموعة من باحثي جامعة الملك عبدالله من قسم العلوم والهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية (CEMSE) وقسم العلوم والهندسة الفيزيائية (PSE) تحت إشراف البروفيسور بون أوي، أستاذ الهندسة الكهربائية.

ويعتبر اليوم المفتوح للسنة الدولية للضوء في جامعة الملك عبدالله واحداً من بين العديد من الفعاليات والأنشطة التي تحتفل بأهمية الضوء حول العالم حيث يقدم رحلة ممتعة عن تاريخ الضوء منذ أقدم أبحاث البصريات قبل ١٠٠٠ سنة لأحدث الاكتشافات في مجال الاتصالات البصرية، الطب، قطاع الزراعة، والطاقة.