Top

طلاب كاوست يحصدون جوائز أفضل أوراق بحثية دولية في مجال نظرية الألعاب الميدانية في الرياضيات

طالبا الدكتوراة في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، ديفيد إيفانجيليستا وشيانجين يانغ، يفوزان بأفضل الجوائز البحثية في مؤتمرات هذا الصيف لعملهم في مجال علوم الرياضيات. صورة من الأرشيف.

فاز طالبا الدكتورة في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، ديفيد إيفانجيليستا وشيانجين يانغ،  اللذان يشرف عليهما البروفيسور ديوغو غوميز، أستاذ الرياضيات التطبيقية والعلوم الحاسوبية في الجامعة، بجوائز أفضل أوراق بحثية دولية في مجال نظرية الألعاب الميدانية في الرياضيات.

وقد اختير ديفيد إيفانجيليستا لنيل جائزة "أفضل ورقة بحثية يقدمها باحث شاب" في الندوة الدولية الثامنة عشرة حول الألعاب والتطبيقات الديناميكية التي عقدت في الفترة من 9 إلى 12 يوليو في مدينة غرونوبل في فرنسا. وفاز بالجائزة عن بحثه بعنوان  (On the existence of solutions for stationary mean-field games with congestion)، الذي صممه بناءً على نموذج عام لحركة الجمهور في تجنب الازدحام.

وفي هذا السياق قال ديفيد: "أسعدني حقا أن أنال تقديراً من مؤتمر تنظمه جمعية دولية رفيعة المستوى متخصصة في مجال اهتم به. وليس لدي أدنى شك في أن دعم كاوست من خلال إشراف البروفيسور ديوغو غوميز، كان ضرورياً للبدء في بناء مهنة بحثية متينة".

أما شيانجين يانغ، فقد اختير بحثه كواحد من أفضل الأبحاث التي قدمها الطلبة في المؤتمر الثاني عشر لمعهد العلوم الرياضية الأمريكية (AIMS)، حول الأنظمة الديناميكية والمعادلات التفاضلية والتطبيقات، والذي عقد في الفترة من 5 إلى 9 يوليو في مدينة تايبيه في تايوان. وفاز بحثه بعنوان: " Hessian Riemannian flows for effective Hamiltonians and Mather measures " بالجائزة.

وقال يانغ معرباً عن فخره الشديد بالإنجاز: "إنه لشرف عظيم لي أن يختاروني في النهائيات وأن أنال تقديراً عن بحثي في مؤتمر AIMS. لقد شجعتني هذه التجربة على مواصلة التميز في العمل مستقبلاً".