Top

ماجستريتي يتحدث في منتدى الأعمال الأمريكي السعودي

البروفيسور بيير ماجستريتي، الأستاذ المتميز ومدير مبادرة الصحة الذكية في كاوست، ينضم إلى قادة من شركة فايزر، وشركة أبوت، ووزارة الاستثمار السعودية، وغرفة التجارة الأمريكية، لمناقشة شؤون الابتكار في ميادين الرعاية الصحية والتكنولوجيا الحيوية.

شارك البروفيسور بيير ماجستريتي، الأستاذ المتميز في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، ومدير مبادرة كاوست للصحة الذكية التي تم إطلاقها حديثاً، في حدث افتراضي أقامته غرفة التجارة الأمريكية ووزارة الاستثمار بالمملكة العربية السعودية.

تضمن الحدث، الذي أطلق عليه اسم "المنتدى الافتراضي الأمريكي السعودي لقادة الأعمال"، قائمة من المتحدثين البارزين، بما فيهم سوزان كلارك رئيسة غرفة التجارة الأمريكية والمديرة التنفيذية؛ وخالد الفالح وزير الاستثمار السعودي؛ وصاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر آل سعود سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة؛ وجيم فيتيرلينج رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة داو؛ ويوسف البنيان نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سابك؛ ونظمي النصر  الرئيس التنفيذي لنيوم؛ وآخرون.

شارك ماجستريتي في ندوة حواريّة بعنوان "ابتكار الرعاية الصحية والتكنولوجيا الحيوية- دعم الانتعاش الاقتصادي وتحسين جودة الحياة". حيث انضم ماجستريتي إلى باتريك فان دير لو رئيس شركة فايزر لأفريقيا والشرق الأوسط؛ وداميان هالوران نائب رئيس شركة أبوت لشؤون الأمراض المعدية والأسواق الناشئة؛ والدكتورة سارة الذاري مستشارة تطوير الأعمال بوزارة الاستثمار السعودية؛ وباتريك كيلبرايد النائب الأول لرئيس غرفة التجارة الأمريكية لشؤون مركز سياسة الابتكار العالمي.


البرنامج الكامل متاح للمشاهدة في الموقع الإلكتروني المنتدى. 

مبادرة كاوست للصحة الذكية

مبادرة كاوست للصحة الذكية SHI التي أطلقتها جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية مكرسة لتطوير واستخدام التقنيات والطرائق الصحية الذكية من أجل تعزيز برامج البحوث الصحية الانتقالية التي تحول الاكتشافات العلمية الأساسية إلى أدوات وحلول إكلينيكية عملية للأمراض السائدة.

وبالتعاون مع أفضل المستشفيات وكليات الطب في المملكة، ستطلق مبادرة كاوست للصحة الذكية برامج تدريب للجيل القادم من الأطباء والعلماء، الذين سيصبحون خبراء في استخدام وتطبيق أدوات ومبادئ الطب الدقيق؛ بهدف أن يقود هؤلاء المتدربون الطريق لترجمة النتائج الأساسية في المختبرات إلى أدوات تشخيص وعلاج لمعالجة الأمراض المختلفة ذات التأثير المحلي والعالمي.