Top

أخبار الخريجون: الدكتورة منى خشيم

​الدكتورة منى خشيم هي باحثة في علوم المواد وأستاذة مساعدة في قسم الفيزياء بجامعة طيبة في المملكة العربية السعودية. أكملت دراستها الجامعية في كلية التربية في عام 2002 وحصلت على درجة الماجستير في الفيزياء النووية النظرية من جامعة الملك عبدالعزيز في عام 2007. ثم حصلت على درجة الدكتوراه في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في ديسمبر 2015.

وتصف الدكتورة منى نفسها بأنها "الخبيرة السعودية الوحيدة في مجال التقنية التحليلية المعقدة التي تسمى التصوير المقطعي الذري (atom probe tomography)"، وأن هذا النوع من التقنيات متوفر في مرافق جامعة الملك عبدالله والتي كان لها الفضل في تعريفها على العديد من التقنيات التحليلية المتطورة ومساعدتها على رفع مستواها المعرفي بهذه التقنيات.
تقول الدكتورة منى : " التحقت بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية لأنها المكان المثالي للباحث كي يرفع من مستواه المعرفي والعلمي خصوصاً في مجال التقنية المتقدمة. وعلاوة على ذلك، فإن جامعة الملك عبدالله لديها حرم جامعي جميل ومجتمع أسري متميز ومناسب لي كي أدرس الدكتوراه، وفي الوقت نفسه يتيح لأطفالي الفرصة للنمو والحصول على تعليم راق ".

كما تقول الدكتورة منى أنها استفادت جداً خلال دراستها في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية على المستوى المهني والشخصي، وكيف أنها لا تزال تتعلم أشياء جديدة كل يوم وتواصل صقل مهاراتها وإثراء معرفتها، وتقول: " تعلمت في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية مفاهيم مهمة مثل الإلهام والصبر والمثابرة وقبول التحديات والتي أحدثت تأثير إيجابي قوي في مسيرتي الأكاديمية كأستاذة مساعدة".

وتنصح الدكتورة منى خشيم طلبة الجامعة الحاليين بالاستفادة من وقتهم في الحرم الجامعي على أكمل وجه والاستفادة من المرافق والفرص المتاحة لهم للتعلم وتطوير الذات حيث قالت : "لا تضيعوا وقتكم وحاولوا أن تستفيدوا من هذا الحرم الجامعي البديع في التعلم وفي نفس الوقت الاستمتاع بما يقدمه من مرافق متميزة. جامعة الملك عبدالله هي المكان المثالي للتعلم وتنمية الفكر وصقل المهارات."