Top

جامعة الملك عبدالله تستقبل أعضاء هيئة تدريس جدداً في بداية العام الدراسي

ترحب جامعة الملك عبدالله في هذا الخريف بخمسة من أعضاء هيئة التدريس الجدد حضروا من مناطق مختلفة من العالم ويحملون معهم خبرات وثقافات مختلفة تدعم رؤية الجامعة.

انضم الدكتور دانيال دافونشي إلى جامعة الملك عبدالله كأستاذ للعلوم البيولوجية في قسم العلوم والهندسة البيولوجية والبيئية قادماً من جامعة ميلانو في إيطاليا حيث كان يعمل مدرساً للأنظمة البيئية الميكروبية والتقنية الحيوية للزراعة وحماية البيئة لمدة عشرين عاماً ساهم خلالها بتخريج العديد من طلبة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

ويجلب البروفيسور الجديد أندريا فالكي، أستاذ مشارك في العلوم البيولوجية في جامعة الملك عبدالله، خبرته المتميزة لقسم العلوم والهندسة البيولوجية والبيئية. حيث حصل على درجة الدكتوراه في كالياري، في إيطاليا، وأمضى سنواته الست الماضية في مدينة جنوى في إيطاليا، و كان أحد كبار العلماء ومدير مختبر المجهر الإلكتروني في المعهد الإيطالي للتقنية حيث ساعد في إنشاء مختبر المجهر الإلكتروني للمعهد، وكان الباحث الرئيسي له، وعمل في مجال دراسات التصوير النانوي.

وانضم الدكتور كارلو ليبرالي إلى جامعة الملك عبدالله كأستاذ مساعد في العلوم البيولوجية في قسم العلوم والهندسة البيولوجية والبيئية. وكان يشغل منصب رئيس فريق الباحثين في المعهد الإيطالي للتقنية (IIT) في جنوى، إيطاليا. وقد كرس اهتماماته البحثية الرئيسية في مجال تقنية البصريات غير الخطية والبيوفوتونيك.

وحضرت الدكتورة يينغ صن إلى جامعة الملك عبدالله من جامعة ولاية أوهايو، حيث كانت أستاذة مساعدة في دائرة الإحصاءات العامة. وحصلت على شهادة الدكتوراه في الإحصاء من جامعة تكساس في عام 2011، ثم عملت كباحثة ما بعد الدكتوراه في شبكة أبحاث جامعة شيكاغو للبيانات الإحصائية للغلاف الجوي وعلوم البحار. كما عملت في معهد العلوم الرياضية الإحصائية والتطبيقية في برنامج القياس الكمي.

ولد الدكتور أثاناسيوس تزافاراس في أثينا، اليونان، وحصل على دبلوما في الهندسة المعمارية البحرية والهندسة البحرية من جامعة أثينا الوطنية التقنية. وقد أمضى سنوات عديدة في الولايات المتحدة. ودرس في جامعة براون المرموقة حيث أكمل درجة الماجستير والدكتوراه في الرياضيات التطبيقية. كما عمل أستاذاً في جامعة بوردو، وجامعة ويسكونسن، وجامعة ميريلاند، قبل عودته إلى وطنه للعمل كأستاذ بقسم الرياضيات التطبيقية في جامعة كريت.