Top

طالب الدكتوراه خليل يوسف موسي من كاوست يفوز بجائزتين في المؤتمر السنوي الدولي الرابع عشر لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)

طالب الدكتوراه خليل يوسف موسي من كاوست، يفوز بجائزتين في المؤتمر الدولي السنوي الرابع عشر لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) حول النظم الهندسية والجزيئية بمقياس المايكرو والنانو (NEMS). المصدر: خليل موسي.


بقلم ديفيد ميرفي، أخبار كاوست

تم تكريم طالب الدكتوراه خليل يوسف موسي من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، على بحثه المبتكر في المؤتمر الدولي السنوي الرابع عشر لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)، حول النظم الهندسية والجزيئية بمقياس المايكرو والنانو (NEMS)، والذي عقد في مدينة بانكوك التايلندية في الفترة من 11 إلى 14 أبريل 2019. وتمكن خليل من الفوز بجائزة أفضل ورقة بحثية للطلبة وجائزة أفضل ورقة بحثية في المؤتمر.

وكان العرض التقديمي لخليل في هذا المؤتمر جزءًا من مشروع بحثي أكبر في مجموعة الاستشعار والمغناطيسية والنظم المصغرة (SMM) بقيادة البروفيسور يورغن كوسل، الأستاذ المشارك في كاوست. وكانت بداية هذا المشروع منذ أواخر عام 2016، بتعاون بين أحد أخصائيي أمراض القلب من مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية (KAIMRC) والبروفيسور كوسل. وكان هدف هذا المشروع التعاوني هو استخدام التقنية التي تطورها كاوست، للمساعدة في معالجة مرض الشريان التاجي، الذي يعد أحد الأسباب الرئيسية للوفيات في العالم.

وعرضت الورقة البحثية للطالب خليل عملية تطوير نظام لاسلكي مصغر، لتوصيل الأدوية داخل الجسم باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. ويقول خليل:" أنا سعيد جداً وفخور بهذا الإنجاز. إنها أفضل مكافأة لي بعد هذا العمل الشاق، الذي قمنا به في بحثنا، وأجد هذا الفوز دافعاً للمواصلة والإنجاز. وهذا الفوز أيضاً شرف عظيم لي لتمثيلي لكاوست في هذا الحدث الدولي. لقد كان عملنا مميزًا للغاية وعالي الجودة، حتى أن لجنة التحكيم رشحته للفوز مرتين، ونال تقدير واستحسان لجنة البرنامج والحضور. وكان هذا الحدث فرصة كبيرة للتعريف بمشروعنا البحثي والتعريف بكاوست بشكل عام".