Top

انتخاب طالبة دكتوراه في الجامعة عضواً في الجيل القادم للمجلس الاستشاري لعلماء المغناطيسية

طالبة الدكتوراه في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، ألتيناي كيداروفا، التي انتُخبت عضواً في المجلس الاستشاري لعلماء المغناطيسية التابع لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE).

انتُخبت طالبة الدكتوراه في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، ألتيناي كيداروفا، عضواً في الجيل القادم للمجلس الاستشاري لعلماء المغناطيسية التابع لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE). وتعمل الطالبة كيداروفا في مجموعة الاستشعار والمغناطيسية والأنظمة المصغرة ((SMM في الجامعة والتي يشرف عليها البروفسور المشارك يورغن كوسيل. وجرت مراسم الترشيح في المؤتمر السنوي الثاني والستون للمغناطيسية والمواد المغناطيسية 2017، والذي عقد في الفترة من 6 إلى 10 نوفمبر 2017، في مدينة بيتسبرغ، بولاية بنسلفانيا الأمريكية.

ويعد هذا الانتخاب تكريماً مستحقاً للطالبة كايداروفا نظير أبحاثها المتميزة حول أنظمة الاستشعار والمغناطيسية لرصد الكائنات الحية تحت الماء، والتي كانت جزءاً من أطروحتها لدرجة الماجستير في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، والتي حصلت عليها في ديسمبر 2017 لتبدأ دراستها لدرجة الدكتوراه في الجامعة بعد ذلك بوقت قصير.

ويتألف المجلس الاستشاري لعلماء المغناطيسية من 10 أعضاء جميعهم طلبة دكتوراه متميزين من جميع أنحاء العالم. وتوضح كايداروفا أن المجلس يهدف إلى تعزيز التفاعلات الإيجابية بين أعضائه وتعزيز التعاون مع المجتمع الدولي الصناعي في مجال المغناطيسية، كما يساعد في إعداد وتنسيق برامج مؤتمرات المغناطيسية القادمة وإنشاء جلسات التواصل الطلابية.

وأعربت كيداروفا عن سعادتها بتمثيل جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية على الساحة الدولية، وتأمل أن تمنحها هذه العضوية المهارات الضرورية والروابط الشخصية والثقة بالنفس لتصبح عضواً مساهماً في المجتمع الدولي لعلوم المغناطيسية.