Top

ملصق "إنقاذ المزيد من الأرواح من خلال زراعة الأعضاء" من كاوست يفوز بجائز دولية

فاز طالب الدكتوراة ميكال مايكوفسكي كاوست بجائزة الملصق المتميز، في معرض الفنون الشتوية لندوة الجمعية الأمريكية الثامنة عشر لجراحي زراعة الأعضاء (ASTS). الصورة بعدسة ساره منشي.

شاركت كاوست في معرض الفنون الشتوية لندوة الجمعية الأمريكية الثامنة عشر لجراحي زراعة الأعضاء (ASTS)، الذي أقيمت في وقت سابق من هذا العام في الولايات المتحدة الأمريكية.  وفاز طالب الدكتوراة ميكال مايكوفسكي، من قسم العلوم والهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية (CEMSE) في الجامعة، بجائزة الملصق المتميز للندوة، حيث شارك نيابة عن مشرفه، الأستاذ سومر جينتري، من كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز. وتم أيضاً التصويت على عرضه باعتباره أفضل الحلول المطروحة في الندوة، لإنقاذ المزيد من الأرواح بواسطة زراعة الأعضاء.  

وجاء ملصق مايكوفسكي الفائز في الندوة بعنوان "المستقبل حالياً: إنقاذ المزيد من الأرواح من خلال زراعة الأعضاء"، كنتيجة لعمله البحثي في صيف 2017،  في جامعة جونز هوبكنز تحت إشراف البروفيسور جينتري. واستعرض ملصقه الفائز أبحاثه المستمرة عن عملية التحسين التجميعي، وبحوث العمليات الجراحية وعلم الإدارة وتطبيقات الرعاية الصحية.

ويعمل ميكال مايكوفسكي عضوًا في مجموعة امتدادات البرمجة الديناميكية، والتعلم الآلي، والتحسين المنفصل في كاوست. حيث يقوم حاليًا بتطوير أطر خوارزمية ونظرية، لعملية التحسين التجميعي أو التوافقي، بهدف البحث عن وتحديد الحل الأكثر المناسب. أما من الناحية التطبيقية، فلدى مايكوفسكي أبحاث تعاونية مستمرة مع كلية جونز هوبكنز للطب. وحول هذا التعاون يقول مايكوفسكي:" تركز أبحاثنا المشتركة على دعم عمليات زرعة الأعضاء، من خلال تطوير الخوارزميات والمحاكاة الحاسوبية".