Top

طالب دكتوراه من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية يحصل على جائزة ملصقات الأبحاث في مؤتمر الجمعية الملكية للكيمياء

طالب الدكتوراه زيجي تشن من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية يحصل على جائزة فراداي لملصقات الأبحاث في مؤتمر الجمعية الملكية للكيمياء والذي عقد في الفترة من 5 الى 7 يونيو 2017 في العاصمة الإسكتلندية إدنبرة.

-بقلم ديفيد مورفي, من أخبار جامعة الملك عبدالله

حصل طالب الدكتوراه من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية زيجي تشن على جائزة فراداي لملصقات الأبحاث خلال مؤتمر الجمعية الملكية للكيمياء الذي عقد في الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2017 في العاصمة الاسكتلندية إدنبرة تحت عنوان "الاتجاهات الجديدة في المواد البلورية المسامية". وناقش المؤتمر المفاهيم والجوانب الأساسية في كيمياء المواد البلورية المسامية، بما في ذلك الخصائص الكيميائية والخصائص الإلكترونية والخصائص الفيزيائية.

وينظم قسم فاراداي التابع للجمعية الملكية للكيمياء مؤتمرات وحلقات نقاش عالية التأثير في مجال الكيمياء الفيزيائية وترابطاتها مع التخصصات العلمية الأخرى لأكثر من 100 سنة. وتم تسمية هذه المؤتمرات بمناقشات فاراداي نسبة للعالم البريطاني الشهير مايكل فاراداي.

وعبر طالب الدكتوراه تشن، وهو عضو في مجموعة أبحاث الدكتور محمد الداوودي "FMD3"، ومقرها مركز الأغشية المتقدمة والمواد المسامية في الجامعة، عن امتنانه وشرفه الكبير بحصول ملصقه على هذه الجائزة والذي استند إلى ورقة بحثية نشرت له في مجلة الجمعية الكيميائية الأمريكية. يقول تشن: "سعدت جداً بهذه الجائزة. وأود أن أشكر جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية لمنحي فرصة المشاركة في نقاشات فاراداي الذي كان حدثاً علمياً فريداً من نوعه ومفيداً جداً".