Top

الدكتور محمد وكيل شهزاد "أفضل مقدم" في المؤتمر والمعرض العالمي لهندسة الطاقة 2019

فاز الدكتور محمد وكيل شهزاد، عالم الأبحاث في مركز أبحاث تحلية وإعادة استخدام المياه في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) بجائزة "أفضل مقدم" في المؤتمر والمعرض العالمي لهندسة الطاقة 2019 في دبي. المصدر: كاوست.

-بقلم ديفيد ميرفي، أخبار كاوست

فاز الدكتور محمد وكيل شهزاد، عالم الأبحاث في مركز أبحاث تحلية وإعادة استخدام المياه في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، بجائزة "أفضل مقدم" في المؤتمر والمعرض العالمي لهندسة الطاقة 2019، الذي عقد في دبي في شهر فبراير الماضي بهدف عرض أحدث الأبحاث والابتكارات والتطورات في هندسة الطاقة.

ومُنح شهزاد، الذي يشرف عليه البروفسور كيم تشون نغ، أستاذ علوم وهندسة البيئة في كاوست، الجائزة تقديراً لأبحاثه المبتكرة في مجال تحلية المياه وكان عرضه الفائز  بعنوان "العلاقة بين الماء والطاقة والبيئة: التصورات الخاطئة في مقارنة عمليات تحلية المياه"، وتحدث فيه عن مخاوف صناعة تحلية مياه البحر فيما يتعلق بكفاءة الطاقة.

يعمل الدكتور محمد وكيل شهزاد في مركز أبحاث تحلية وإعادة استخدام المياه في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست). المصدر: كاوست.

يقول شهزاد معبراً عن سعادته بهذا التكريم:" إن الفوز بجائزة أفضل عرض تقديمي من قبل جمعية الطاقة والماء العالمية، والتي أكن لها كل الاحترام والتقدير، هو دعم كبير لي، واثبات للمستوى الدولي لعملنا البحثي في كاوست".

ويفيد شهزاد أن هذا التكريم هو شهادة واضحة على مدى التأثير المستمر لمركز أبحاث تحلية وإعادة استخدام المياه في كاوست، قائلاً: "تعتبر هذه الجائزة تكريماً لأبحاثنا المبتكرة في مجال تحلية المياه على المستوى الدولي، وتعكس الإمكانات الواعدة للمركز في إحداث تغيير فعّال في صناعة تحلية المياه".