Top

هيئة تدريس جامعة سيدني تزور جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية لعقد ندوة عن أوجه التعاون المشترك

هيئة تدريس جامعة سيدني تزور جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية لعقد ندوة عن أوجه التعاون المشترك

قام قسم العلوم والهندسة الفيزيائية في جامعة الملك عبدالله باستضافة ندوة مشتركة مع بعض من أعضاء هيئة التدريس في جامعة سيدني في العاشر من شهر أبريل الماضي. واشتملت الندوة على عروض تقديمية لبعض الزوار الأكاديميين من جامعة سيدني وأعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك عبدالله، بما في ذلك البروفيسور كارل ليو، مدير مركز أبحاث الطاقة الشمسية والخلايا الضوئية (SPERC)؛ والبروفيسور زيبينغ لاي، أستاذ مشارك بقسم الهندسة الكيميائية والبيولوجية؛ والأستاذ عثمان بكر، أستاذ مساعد في قسم هندسة وعلوم المواد. وقسمت الندوة إلى ثلاث جلسات عامة تركزت حول موضوعات المواد، والطاقة، والماء.

كما اشتملت الندوة على مسابقة لعرض ملصقات الأبحاث شارك فيها أكثر من 30 طالباً وزميل ما بعد الدكتوراه وعالم أبحاث. وفاز بالمسابقة الدكتور أسامة شيخه، عالم أبحاث أعلى في مجموعة البروفيسور محمد الداودي لتصميم واكتشاف وتطوير المواد الوظيفية (FMD3).

وقال البروفسور آرشي جونستون، عميد هيئة تدريس قسم هندسة وتقنية المعلومات، في كلمته الافتتاحية في هذه الندوة أن جامعة سيدني مهتمة جداً بتعزيز تواصلها مع أجزاء مختلفة من العالم. وأنها تريد توطيد العلاقات مع المملكة العربية السعودية، وهذا هو الهدف الكبير من حضورها لهذه الندوة". وأضاف أن العمل مع جامعة الملك عبدالله هو "رحلة مشوقة، وذات غاية نبيلة هدفها الجمع بين المواهب الشابة، والعقول النيرة من المؤسستين التعليميتين لمعالجة التحديات الرئيسية في العالم".